علاج حب الشباب

علاج حب الشباب في مجمع صحتي المتميز الطبي

هل يؤثر حب الشباب العنيد على بشرتك وثقتك بنفسك؟ يتمتع فريق عيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي المتميز الطبي بالخبرة في علاج حب الشباب ويدرك تأثيره على صحتك النفسية. في حين أن العلاجات المتاحة دون وصفة طبية تعمل مع بعض الأشخاص، إلا أن حب الشباب يمكن أن يكون أكثر خطورة بالنسبة للآخرين ويتطلب العلاج من أخصائي حب الشباب.

تواصل معنا اليوم لتعرف كيف يمكن لفريقنا من أطباء الأمراض الجلدية لمساعدتك على التخلص من حب الشباب.

ما هو حب الشباب؟

ما هو حب الشباب؟
ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة جدًا تسبب ظهور حب الشباب على الوجه والرقبة والظهر والصدر. يعاني حوالي 95% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و30 عامًا من حب الشباب في مرحلة ما من حياتهم.

خلال سنوات المراهقة، تخضع أجسامنا لتغيرات هرمونية تجعل الغدد الموجودة تحت سطح الجلد تنتج فائضًا من الزيت يسمى الزهم، والذي يخرج من الجسم عبر المسام. عندما يتم سد المسام، ينحصر الزيت تحتها، مما يؤدي إلى ظهور البثور. 

ولهذا السبب نحصل على حب الشباب الخفيف على شكل رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء. عادة ما تظهر البقع على الوجه، ولكنها قد تظهر في بعض الأحيان على الرقبة والصدر والظهر أيضًا.

حب الشباب هو رد فعل على بكتيريا، والتي تتكاثر في الزيت الطبيعي الموجود في مسام الجلد، وتشكل الكوميدونات (الرؤوس السوداء). يتفاعل الجهاز المناعي في الجسم ويسبب الالتهاب. يحمر الجلد وتتضخم البثرة ويمكن أن تمتلئ بالقيح.

من الصعب علاج حب الشباب الشديد دون مساعدة متخصصة، لكن الكادر الطبي المتميز في عيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي يقدمون عددًا من العلاجات التي تحقق نتائج ممتازة. من المهم علاج حب الشباب مبكرًا لتقليل خطر التندب.

هل يمكن لأي شخص أن يعاني من حب الشباب؟

على الرغم من أن حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي عمر، ويتمتع فريقنا بالخبرة في علاج حب الشباب لدى البالغين باستخدام مجموعة من طرق العلاج الفعالة. 

يختفي معظم حب الشباب في أوائل العشرينات وحتى منتصفها، لكن الحالة يمكن أن تستمر لسنوات. خاصة عند النساء، يمكن أن يظهر حب الشباب لأول مرة في عمر 25 عامًا أو أكبر، أو أثناء الحمل، حيث أن حب الشباب أثناء الحمل هو مصدر قلق جلدي شائع للعديد من الأمهات الحوامل.

ما هي الأسباب الرئيسية لحب الشباب؟

يوجد مجموعة من العوامل التي يمكن أن تسبب في ظهور حب الشباب. وهنا من الأكثر شيوعا:

  • الهرمونات والوراثة.
  • بكتيريا الجلد.
  • الاحتكاك أو الفرك.
  • دواء.
  • ضغط.
  • نظام عذائي.
  • مستحضرات التجميل.

مع وجود خطة علاج حب الشباب المناسبة وروتين للعناية بالبشرة، يمكن تقليل تأثير حب الشباب على حياة الأفراد بشكل كبير.

لمعرفة المزيد حول أي علاج لحب الشباب أو للحصول على خطة علاجية مخصصة لعلاج حب الشباب، حدد موعدًا مع أحد أطباء الجلد لدينا في مجمع صحتي المتميز الطبي.

ما هي أفضل العلاجات لحب الشباب؟

ما هي أفضل العلاجات لحب الشباب؟
ما هي أفضل العلاجات لحب الشباب؟

لا يوجد علاج واحد لحب الشباب. نظرًا لأن هذه الحالة ناجمة عن جميع أنواع العوامل، فإن العلاج الشامل والشخصي هو الخيار الأفضل للحصول على بشرة أكثر نقاءً.

فيما يلي بعض العلاجات المتوفرة في عيادتنا:

  • الكريمات الموضعية.
  • المضادات الحيوية عن طريق الفم.
  • الايزوتريتينوين.
  • العلاجات الهرمونية.

علاج حب الشباب في عيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي

علاج حب الشباب في عيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي
علاج حب الشباب في عيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي

يمكن علاج حب الشباب بعدة طرق، حسب شدته. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية ذوي الخبرة لدينا في مجمع صحتي المساعدة في إزالة حب الشباب حتى عندما لا تنجح المنتجات المتاحة دون وصفة طبية.

عندما تذهب لاستشارة حب الشباب الأولية في عيادتنا، سيبدأ أحد أطبائنا بفحص تاريخك الطبي والتحدث عن مخاوفك بشأن حب الشباب.

بعد الاستشارة الأولية، سيوصي أطباء الأمراض الجلدية لدينا بخطة مناسبة لإجراء علاج حب الشباب بناءً على شدة حب الشباب لديك وسيتم تحديد أي تكاليف إضافية لعلاج حب الشباب.

كل مريض في عيادتنا فريد من نوعه وسيضمن أطباء الأمراض الجلدية لحب الشباب لدينا أن العلاج مصمم خصيصًا لكل فرد.

  •  تشمل العلاجات الموضعية الكريمات والمستحضرات والمواد الهلامية التي يتم تطبيقها على الجلد. 
  • قد نقوم أيضًا بوصف مضادات حيوية للمساعدة في إزالة حب الشباب لديك.
  •  إذا كان حب الشباب لديك شديدًا أو ملتهبًا، فمن المهم أن تبدأ العلاج في أقرب وقت ممكن لتقليل خطر التندب .

إذا كان حب الشباب لديك شديدًا لدرجة أنه لا يستجيب للعلاجات المذكورة أعلاه، فقد نصف لك دواءً يقلل من إنتاج الزهم. قد تتضمن خطط العلاج مجموعة من العلاجات المختلفة. قد تكون هناك حاجة لاختبارات الدم لمراقبة بعض أدوية حب الشباب. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية التحسينات بمجرد بدء العلاج.

يمكنك طلب مقابلة أي من أطباء الأمراض الجلدية لدينا في مجمع صحتي المتميز، ومن بينهم الدكتورة أميرة الحلبي، الدكتورة أمل حسني.

كيف يمكنني منع حب الشباب؟

حب الشباب أمر معقد ويعود إلى عوامل وراثية وبيئية، وهناك عوامل بيئية معينة يمكننا التكيف معها لمحاولة تحسين بشرتنا.

  • النظام الغذائي: الأدلة متضاربة فيما يتعلق بالأسباب الغذائية لحب الشباب، ومن الصعب تقديم إرشادات بسيطة تنطبق على الجميع. بشكل عام، اتباع نظام غذائي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض (أي منخفض في الأطعمة السكرية) قد يساعد في تحسين حب الشباب.
  • الإجهاد: هناك عدد من الدراسات التي تظهر أن حب الشباب يمكن أن يظهر أثناء وبعد فترات التوتر. هناك العديد من التقنيات التي تساعد على تقليل التوتر، بما في ذلك النشاط البدني، والتأمل، والحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • التقشير وتنظيف البشرة: يمكن أن يساعد غسل خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة على بشرتنا في منع ظهور البقع.
  • تجنب الاحتكاك: عند بعض الأشخاص، تتطور البقع، خاصة على الظهر، نتيجة للملابس الضيقة وعرقلة بصيلات الشعر وتهيجها. ارتداء ملابس فضفاضة وقابلة للتنفس خاصة عند ممارسة الرياضة.

إذا أصبح حب الشباب لديك غير قابل للتحكم، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أو اتصل بعيادة الأمراض الجلدية في مجمع صحتي وسنكون سعداء بتقديم المساعدة وعلاج حب الشباب.

الأسئلة الشائعة

كم من الوقت يستمر حب الشباب؟

مدة حب الشباب تختلف من شخص لآخر. حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا ويظهر بشكل متكرر عند المراهقين. سيجد العديد من الأشخاص أن بشرتهم تتحسن بعد البلوغ، لكن بالنسبة للآخرين، يمكن أن يستمر حب الشباب لفترة أطول. 

هل سوء النظافة يسبب حب الشباب؟

لا، ومع ذلك، إذا كنت تتعرق بشكل متكرر في صالة الألعاب الرياضية أو ترتدي حقيبة ظهر يمكن أن تسد المسام، فقد يزيد ذلك من فرص إصابتك بحب الشباب في الجسم.

يمكنك التعرف على الباقات العلاجية المناسبة من خلال استشارة أحد اطباءنا بمجمع صحتي المتميز الطبي ورؤية العروض في متجرنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *