ماهو الميزوثيرابي وأنواعه ؟ - مجمع صحتي المتميز بجدة

مايو 13, 2022by Sehaty0

أصبحت علاجات البشرة في زمننا الحالي متغيرة ومتجددة كل يوم تبعًا لاحتياجات المرضى ومدى قابليتهم لنوع معين من العلاج. ومن أهو هذه العلاجات الجديدة هو تقنية الميزوثيرابي لعلاج البشرة.

 

ماهو الميزوثيرابي وأنواعه ؟

 

تقنية تستخدم إبر دقيقة جداً لحقن الطبقة المتوسطة (الأدمة) من البشرة ببعض المواد الطبيعية التي يفرزها الجسم؛ لتغذية البشرة بشكل مباشر بهذه المكونات. وهي إبر أقل توغل في البشرة من الإبر التي تستخدم في تقنية الفيلر والبوتكس.

تشمل هذه المواد حمض الهيالورونيك الذي يتناقص مع التقدم في العمر بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها ونضارتها. حقن الميزوثيرابي للوجه هي الاختيار الأفضل لأي شخص في أي سن يطمح في استعادة المظهر الصحي للوجه أو الرقبة أو اليدين.

 

أنواع الميزوثيرابي

 

حقن الميزوفيلت

من أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه هي حقن شد الوجه تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالورنيك. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة (فيتامينات ومعادن ومستخلصات نباتية ومادة الإيلاستين..).

تعمل حقن الميزولفيت على شد البشرة وترطيب البشرة من الداخل وإعطاء نضارة فورية لها. يُنصح في المتوسط بالحصول على ثلاث جلسات لشد الوجه، بفاصل أسبوعين بين كل جلسة وأخرى. ويمكن تكرار هذه الجلسات متى استدعت الحاجة لذلك.

تستغرق هذه الجلسات حوالي 15 دقيقة فقط، بعد التشخيص الأولي لحالة الجلد تبدأ الطبيبة بتنظيف البشرة بالكحول أو بالغسول المناسب لها.  ثم تستأنف بتطبيق مخدر موضعي على البشرة لتخفيف الشعور بأي ألم أثناء الإجراء.

تحقن الطبيبة جرعات دقيقة من المواد في الطبقة المتوسطة من الجلد، يمكن إجراء حقن الميزوليفت على الوجه كاملاً أو الرقبة واليدين والصدر وأي جزء يفتقر إلى الترطيب العميق.

في نهاية الجلسة يتم وضع قناع حمض الهيالورونيك المنعش والمرطب لتهدئة البشرة، تظهر النتائج بشكل فوري في اليوم التالي للإجراء وتستمر البشرة في التحسن تدريجياً وزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

 

 

 

  1. حقن الميزوبوتوكس

من أهم  أنواع حقن الميزوثيرابي للوجه هي تقنية مدمجة تجمع بين البوتكس والميزوثيرابي، يتم خلالها استخدام توكسين البوتولينوم في جرعات صغيرة ومخففة جداً لحقنها بداخل الأدمة (الطبقة المتوسطة من الجلد)، بدلاً من حقنها في عضلات الوجه كما يتم خلال جلسات البوتوكس.

 

تعمل هذه التقنية على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة وإخفاء الخطوط الدقيقة وتقليل التعرق المفرط للجلد، يمكن استخدام هذه التقنية للوجه والصدر والرقبة، كما يؤدي تخفيف توكسين البوتولينوم إلى إزالة الآثار الجانبية المحتملة خاصةً في المواقع التي يصعب الحصول على البوتوكس فيها.

 

  1. حقن الميزوثيرابي للسيلوليت

حقن الميزوثيرابي لإزالة السيلوليت أو ما تعرف باسم Lipodissolve. هي تقنية تهدف إلى تكسير نسيج السيلوليت أي التجمعات الدهنية المتراكمة أسفل الجلد عن طريق حقن البروتينات والإنزيمات التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي.

 

تعمل الإنزيمات والبروتينات المستخدمة على تكسير أغشية الخلايا الدهنية ومكوناتها التي تحافظ على تماسكها. تتسبب هذه الجلسات ببعض الألم البسيط أو التورم بعد أيام من انتهاء الجلسات. ويتم استخدامها في نحت الجسم وشفط الدهون وتقليل ظهور السيلوليت في المناطق الغير مرغوب فيها.

 

يمكن استخدام هذه التقنية في أي مكان يعاني من زيادة الترسبات الدهنية. على سبيل المثال: أسفل العينين أو الذقن أو الذراعين أو الصدر أو البطن أو الفخذين. ويختلف عدد الجلسات المطلوبة اعتماداً على المنطقة التي يتم علاجها والنتيجة المطلوبة.

 

يمكنك زيارتنا في مجمع صحتي المتميز بجدة واستشارة أفضل الأطباء فيما يخص العلاج بالميزوثيرابي. كما يمكنك اختيار أفضل أنواع علاج البشرة الأخرى والأنسب لك لعلاج مختلف مشاكل البشرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.