ماذا تعرف عن العيادات الطبية؟ - مجمع صحتي المتميز بجدة

فبراير 16, 2022by Sehaty0

العيادات الطبية هي مركز رعاية طبي يقدم رعاية طبية وقائية للأشخاص الأصحاء وللمرضى. ويزورها الأشخاص الأقل مرضاً الذين يحتاجون رعاية بسيطة.

وتكون العيادات الطبية أصغر من المستشفيات، وغالباً ما تتطلب حجز موعد مسبق. ويهتم مجمع صحتي المتميز الطبي بتقديم أفضل الخدمات الطبية بالعيادات الطبية والعامة على يد أفضل الأطباء المتخصصون.

ويزور المرضى العيادات الطبية لكي يحصل على استشارة طبية بما يتعلق بالمشاكل الصحية اليومية غير الخطيرة أو الطارئة. ولكن في حالات الألم الشديدة غير المحتملة، أو المشاكل الصحية والإصابات الخطيرة التي تتطلب رعاية طبية فورية يلجئ المريض إلى المستشفيات والطوارئ.

ما الذي تقدمه العيادات الطبية؟

تقدم أغلب العيادات الطبية ما يعرف بالرعاية الخارجية. وهي العناية الطبية أو العلاج الذي لا يحتاج إلى مكوث المريض في المستشفى أو في أحد المنشآت الصحية. وتشمل الرعاية الخارجية للمرضى زيارات الطوارئ، خدمات المراقبة الصحية. إجراء الفحوصات بالإضافة إلى العمليات الجراحية التي لا يمكن للمريض أن يغادر بعدها.

كما تعرف العيادة الطبية التي تقدم خدمات طبية عامة (طب عام) وخدمات طبية متخصصة (أطباء أخصائيون) بالعيادات المتعددة. حيث يتم فيها إجراء العديد من الفحوصات وتقديم الرعاية والعلاج للعديد من الأمراض والإصابات التي تحتاج إلى تقييم ورعاية من المختصين. فضلًا عن تقديم أفضل الإستشارات الطبية.

مميزات العيادات الطبية

توفر العديد من العيادات الطبية الخدمات المخبرية في نفس المكان دون حاجة المريض للذهاب إلى مختبرات خاصة في مناطق أخرى.

بالإضافة إلى تزويد بعض العيادات للفحوصات، مثل التصوير بالأشعة السينية، أو التصوير بالرنين المغناطيسي، وغيرها، وتشتمل على العديد من المميزات منها:

  • – تفاعل أفضل بين المرضى وبين مقدم الرعاية الطبية.
    – تقديم الخطة العلاجية المناسبة لكل مريض حسب حالته الصحية وحسب عمره.
    – حرية اختيار المريض للوقت والمكان الذى يرغب أن يعالج به.
    – شعور المريض بالراحة دون اى قيود فى حالة مكوثه فترة طويلة.
    – الحصول على الخدمات الطبية بشكل أسرع.
    – التخصص في تقديم الخدمات الطبية بتنوع العيادات حسب كل قسم.
    – التكاليف المادية تكون أقل بكثير.

أنواع العيادات الطبية

يوجد العديد من العيادات الطبية التى تقدم أفضل الرعاية الصحية بأنواعها وعلى حسب إحتياجات كل مريض ومن أهم هذه الأنواع :

1. عيادات الطوارئ

تعرف عيادات الطوارئ بعيادات المشاة وهى العيادات التى يمكن زيارتها على مدار اليوم أى وقت وبدون حجز أى موعد لأنها تفتح أبوابها لكل الحالات الطارئة وتسعى إلى إنقاذ الحالات الحرجة والإصابات الخطيرة للحفاظ على حياة المريض.

كما تحتوي على غرف طوارئ مجهزة للمرضى للتعامل مع الحالات الصحية الطارئة والخطيرة والتى تحتاج الى تعامل فى أسرع وقت حتى لا تتدهور حالة المريض.

ويعرض عليها يومياً حالات كثيرة ومتنوعة بين المصابون بالأنفلونزا وألام الصدر والإغماءات والإصابات الخطيرة والكسور والإختناق والحروق الشديدة والنوبات وغيرها من الكثير من الحالات الطارئة.

2. عيادات العلاج الطبيعي

تقدم عيادات العلاج الطبيعي الخدمات الصحية التي تتعلق بالعلاج الطبيعي للمرضى والتي تهدف إلى تحسين حالته الصحية والمحافظة على أداء عضلاته والسماح بالوصول الى أقصى حركة ممكنة. كما يتم ذلك عن طريق الإستعانة بمتخصصين فى العلاج الطبيعي يقومون بمساعدة المريض على تحقيق أهدافه من خلال بعض التمارين العلاجية ووضع خطط تتناسب مع كل حالة.

3. العيادات التخصصية

توفر تلك العيادات إختيارات واسعة تناسب كل مريض حسب حالته الصحية والمشاكل التى يعاني منها وتشمل على :

عيادات العظام والأسنان والباطنية وعيادات المخ والأعصاب وعيادات الجلدية وعيادات الأسنان وغيرها من العيادات المتخصصة التى تساعد المريض على إيجاد أفضل الطرق العلاجية.

وهنا في مجمع صحتي نقدم لكم كافة الخدمات الصحية بباقة من أفضل الأطباء في مختلف التخصصات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.