فوائد زيت الزيتون الصحية - مجمع صحتي المتميز بجدة

فبراير 18, 2022by Sehaty0

يقول الباحثون إن استبدال الزبدة أو الدهون الأخرى التي تسبب انسداد الشرايين في النظام الغذائي بزيت الزيتون الصحي مفيد للقلب. حيث قد يسهم في إطالة العمر وذلك لما يتمتع زيت الزيتون من فوائد عدة.

ووجدت دراسة جديدة عن فوائد زيت الزيتون. نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب. وهي أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً هم أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب، والسرطان. فضلًا عن الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر، وأمراض الرئة. وذلك مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون كميات أقل من هذه الدهون الصحية.

وقد حلل الباحثون بيانات أكثر من 90.000 شخص من دراسة حول صحة الممرضات. ودراسة أخرى عن متابعة المهنيين الصحيين الذين كانوا خاليين من أمراض القلب والسرطان عندما بدأت الدراسة في عام 1990. وتمت متابعة هؤلاء الأشخاص لمدة 28 عاماً. وكانوا يسألون كل 4 سنوات عن عدد المرات التي تناولوا فيها أطعمة معينة، بما في ذلك الدهون مثل المارجرين، والزبدة، والمايونيز، ودهون الألبان، وزيت الزيتون.

وبالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يستهلكوا زيت الزيتون مطلقاً. كان لدى الأشخاص الذين تناولوا أكثر من نصف ملعقة كبيرة يومياً خطر أقل بنسبة 19٪ للوفاة بأمراض القلب، و 17٪ أقل خطر الوفاة بسبب السرطان. و 29٪ أقل خطر للإصابة الوفاة بمرض تنكسي عصبي، وانخفاض خطر الوفاة بأمراض الرئة بنسبة 18٪.

وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة مارتا جواش فيري عالمة الأبحاث في قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة. “إن إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي لوحده لا يقي من الموت بسبب المرض، بل نحن بحاجة إلى الاهتمام بجودة النظام الغذائي وأسلوب الحياة بشكل عام”. ووفقاً لنتائج الدراسة، فإن المفتاح هو إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي للتمتع بفوائد زيت الزيتون كبديل للدهون غير الصحية الأخرى.

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.