أهم النصائح للعناية بالبشرة - مجمع صحتي المتميز بجدة

مايو 16, 2022by Sehaty0
  • أهم النصائح للعناية بالبشرة

1. قضاء الوقت في صالون التجميل قد يضر بجفن العينين

تعتبر من أهم النصائح للعناية بالبشرة لمن يشكو من الناس من الطفح الجلدي، والحكة، والاحمرار في جفن العين ويعتقدون أنه ناجم عن المكياج أو مزيل المكياج، ويسمى هذا الوضع بالتهاب الجفن.

ينجم أيضًا هذا الطفح الجلدي بسبب بعض المحفزات الموجودة في الهواء، منها: التهيج بسبب المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر، ومزيل طلاء الأظافر. وغيرها أيضا من المنتجات التي يمكن العثور عليها في صالون التجميل.

إذا استمرت المشكلة عندها لا بدّ من التفكير في التقليل للذهاب إلى صالون التجميل هذا لمرة واحدة كل أسبوعين بدلًا من مرة واحدة في الأسبوع على سبيل المثال. أو من الممكن إيجاد صالون تجميل آخر يوفر تهوية أفضل.

2. استخدام أدوية معينة لأغراض أخرى

العديد من الأدوية التي نحصل عليها عن طريق وصفة طبية لعلاج مشكلة معينة يمكن أن تؤدي دور مزدوج. فمضادات الهيستامينات تساعد بعض الناس الذين يعانون من العد الوردي (Rosacea). كما أنه من الممكن استخدام أدوية معينة معدة لعلاج حب الشباب

البوتوكس يمكن أن يكون في الواقع بمثابة منقذ للأشخاص الذين يعانون من مشكلة فرط التعرق أو الصداع النصفي. ومن الاستخدامات الأخرى للبوتوكس: أن قد يساعد على منع ظهور ندبة جديدة أو علامة شد وحتى يمكن أن يشكل بمثابة “جراحة تجميلية مؤقته للأنف”.

 

3. لاخذ نصائح للبشرة ليست هناك حاجة للتوجه فقط لطبيب الأمراض الجلدية

من أهم نصائح العناية بالبشرة لعلاج الوجه وأخذ نصائح للبشرة والعناية بها على سبيل المثال.

فطبيب الامراض الجلدية ليس هو العنوان الوحيد الذي يمكن التوجه إليه للحصول على علاج مناسب للوجه.فمختص التجميل المؤهل بالتأكيد يستطيع القيام بعمل جيد في هذا المجال.

أو يمكنكم البحث عن فنية تجميل التي تلقت تدريب على يد طبيب الأمراض الجلدية أو عملت لدى طبيب كهذا من أجل الحصول على علاج ذا جودة عالية للوجه.

اطلبوا دائما رؤية شهادات التأهيل ورخصة ممارسة المهنة. في الواقع يتم عرض الشهادات والرخص على الجدران عادة وإذا لم يكن الأمر كذلك – فهذا يثير الشك. لا تعرف حاليا الآثار على المدى الطويل لعلاجات الوجه، إن وجدت.

4. العلاجات المستقبلية سوف تجرى من قبل طبيب الأمراض الجلدية فقط

وهي غالبا العلاجات التي تنطوي على استخدام الإبر. حيث أن فنيات التجميل غالبا ما تتعلمن دورات مكثفه وسريعة لتعلم حقن البوتوكس أو مواد الحشو الأخرى لبشرة الوجه. أو يتعلمن استخدام الليزر لإزالة الشعر أو لعلاج عيوب البشرة.

هذا لا يعني أنه لديهن التدريب الكافي في مجال علم تشريح الوجه أو أنهن يعرفن ما يجب القيام به في حالات الطوارئ أو حدوث المضاعفات.

ابحثوا عن فنية تجميل لديها شهادة في الأمراض الجلدية. إذا كنتم ترغبون في الخضوع لعلاجات الليزر فيفضل أن تجدوا طبيب أمراض جلدية متخصص في ذلك.ولديه مجموعة متنوعة من أجهزة الليزر. والسبب – اجهزة الليزر التي تعمل بشكل جيد على الجلد الفاتح يمكن أن تسبب لتصبغ أو حروق للبشرة الداكنة.

 

تعرفي أيضًا على : كيف تختارين عيادة الجلدية المناسبة لك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.