إجراء الفحص الشامل..أهم الأمور التي عليك معرفتها قبل الفحص - مجمع صحتي المتميز بجدة

مايو 14, 2022by Sehaty0

هناك العديد من الأمور المهمة التي يجب على المريض تحضير الجسم لها قبل إجراء الفحص الشامل ومن أهم هذه الأمور:

1- الإمتناع عن الطعام والشراب قبل إجراء الفحوصات لمدة لا تقل عن 8-12 ساعة،

وتكون على النحو التالي، لأجل التحقق من مستويات السكر في الدم.،يجب الإمتناع عن الأكل والشرب لمدة 6 ساعات على الأقل.

  • لأجل التحقق من مستويات الدهون في الدم، مثل: نسبة الكوليسترول، والدهون الثلاثية، والدهون الجيدة، والدهون السيئة. يجب الإمتناع عن تناول الطعام والشراب لمدة 12 ساعة على الأقل. وخصوصاً الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الدهون لأنها قد تؤثر على نتائج بعض الفحوصات الطبية. وبعد أن يتم سحب الدم يمكن شرب الماء وتناول الطعام بشكل طبيعي.

2- الحصول على قسط كاف من النوم.

يجب أن يحصل الأشخاص الذين يرغبون بعمل الفحص الطبي الشامل على قسط كاف من النوم. لأنه بسبب عدم كفاية الراحة سيجعل هناك إرتفاع في ضغط الدم. ومن الضروري جداً أن ينام الشخص ما لا يقل عن 7-8 ساعات في اليوم الواحد. لأجل تمكين أجهزة الجسم على العمل بشكل جيد وأيضاً والشعور بالإنتعاش والنشاط عند الإستيقاظ.

3- ألاّ يكون في فترة 7 أيام قبل وبعد الدورة الشهرية بالنسبة للنساء.

يُفضل ألاّ تخضع النساء للفحص الشامل بين فترة 7 أيام قبل أو بعد الدورة الشهرية حيث أنه قد يؤثر على نتيجة البول، ولكن إذا كانت المرأة في فترة الحيض أثناء عمل الفحوصات فعليها إبلاغ الطاقم التمريضي أولاً، أو يتم تأجيل الفحص الخاص بالبول خلال تلك الفترة.

4- إرتداء الملابس المريحة أثناء إجراء الفحص الشامل.

إن ارتداء الملابس المريحة أوالخاصة بالفحوصات يساعد على عدم الإضطرار إلى تغيير ملابس أخرى داخل غرفة الأشعة وقبل إجراء الفحص الشامل. كما أنه يجب على النساء تجنب إرتداء الملابس الداخلية التي تحتوي على المعادن، وأيضاً الإمتناع عن لبس جميع أنواع المجوهرات.

5- الإمتناع عن التدخين لمدة ساعتين على الأقل قبل إجراء الفحص الشامل:

يجب على من أراد إجراء الفحوصات الطبية الإمتناع عن التدخين لمدة ساعتين على الأقل، لأنه سيؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.

6- عدم تناول الحلويات أو شرب العصائر المحلاه:

قبل إجراء الفحوصات ينبغي تجنّب شرب العصائر أو تناول الأكلات التي تحتوي على نسب عالية من السكر لأنه قد يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في البول.

7- الإمتناع عن شرب الكحوليات لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الفحص:

إن من دواعي المعرفة هو عدم شرب المواد الكحولية بشكل نهائي وذلك لما فيها من أمور سلبية على الصحة. وبما أن الكحول يؤثر على نتائج فحص البول فلابد من الإمتناع عن تناوله لمدة 24 ساعة، أو إخبار الممرضة قبل الفحص في حال تم تناوله مسبقاً.

بعد ذلك، يقوم الأطباء في مجمع صحتي المتميز بجدة، بإعداد المريض للفحص والتأكد من أنه التزم بالتعليمات جميعها لضمان جودة العلاج ودقة التحليل.

اقرأ أيضا: تحليل الدم الشامل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.