علاج الإكزيما بشكل نهائي..أفضل الحلول - مجمع صحتي المتميز بجدة

مايو 16, 2022by Sehaty0

.في الواقع لا يوجد طريقة مثلى تمكنك من علاج الإكزيما بشكل نهائي حتى الآن، من ناحية أخرى، هناك العديد من الطرق يستطيع المريض من خلالها أن يتحكم ويسيطر على أعراض الإكزيما وتفادي المضاعفات.

يعاني ما يقرب من 10% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية من الإكزيما، وفي الغالب يخلط الناس في استخدام مصطلح الإكزيما مع التهاب الجلد التأتبي. والذي يعتبر أكثر شيوعاً من الإكزيما.

إليكم أفضل الحلول للتمكن من علاج الإكزيما بشكل نهائي:

خل التفاح

يستخدم خل التفاح في علاج الكثير من حالات الأمراض الجلدية ومن بينها الاكزيما وفقاً لما صرحت به جمعية الإكزيما الوطنية، مع الأخذ في الاعتبار الحذر عند الاستخدام.

على الرغم من عدم وجود أبحاث موثقة حتى الآن تؤكد فعالية خل التفاح في علاج الاكزيما ولكن هناك من الأسباب ما يدفع البعض لاستخدام خل التفاح لعلاج الاكزيما ومن هذه الأسباب ما يلي:

معادلة حموضة الجلد: خل التفاح عالي الحموضة بشكل طبيعي، والجلد في الأصل حامضي. لكن تتأثر حموضة الجلد بسبب الاكزيما، وبالتالي يمكن أن يعيد خل التفاح التوازن الحمضي للجلد مع الحذر في استخدامه بالطريقة المخففة.
مكافحة البكتيريا: أثبتت نتائج بعض الدراسات قدرة خل التفاح على مكافحة وتعطيل البكتيريا، ولذلك فإن خل التفاح يحمي الجلد المتشقق بسبب الاكزيما من العدوى.

طريقة الاستخدام

يمكنك استخدام خل التفاح لعلاج الإكزيما عن طريق خلط كوب من الخل مع الماء الفاتر ونقع المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة.

دقيق الشوفان

يمكن الحصول على دقيق الشوفان من خلال طحن الشوفان وغليه وبالتالي الحصول على قوام غروي من دقيق الشوفان، في دراسة أجريت عام 2015 كانت نتائجها أن غسول الشوفان الغروي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب.

كذلك يعتبر دقيق الشوفان من المستحضرات الطبيعية التي ليس لها آثار جانبية ويمكن لأي فئة عمرية استعماله، لكن يجب الحذر فقط مع الأشخاص الذين لديهم حساسية من الشوفان أو الجلوتين.

طريقة الاستخدام

يضاف مسحوق الشوفان الغروي لحمام دافئ وينقع فترة، حيث يمكن وضعه بعد ذلك على الجلد في صورة تشبه وضع الكريم.

جل الصبار: الحل الأمثل لعلاج الإكزيما بشكل نهائي

يمكن الحصول على جل الصبار من أوراق الصبار، وهو من العلاجات القديمة جداً وله استخدامات واسعة في مجال التجميل وعلاج الأمراض الجلدية.

في أوراق بحثية عام 2017 وجد أن للصبار آثار جيدة على صحة البشر منها ما يلي:

  • – مضاد للميكروبات.
    – مضاد للجراثيم.
    – يحفز الجهاز المناعي.
    – يسرع من الشفاء والتئام الجروح.
  • طريقة الاستخدام

يفضل استخدام الصبار الخام مباشرة. وذلك لأن معظم المنتجات المصنعة تحتوي على بعض المكونات الأخرى مثل العطور والكحول والتي قد تسبب تهيج الجلد وخاصة في البشرة الحساسة.

يوصى باستخدام كمية صغيرة من هلام الصبار عند وضعها على الجزء المصاب للتأكد من عدم وجود حساسية للجلد. وذلك على الرغم من أن جل الصبار آمن وفعال سواء للبالغين أو الأطفال.

زيت جوز الهند

توجد أحماض دهنية نافعة في زيت جوز الهند تقوم بترطيب الجلد وبالتالي تساعد المصابين بجفاف الجلد والاكزيما، كذلك يمكن أن يحمي زيت جوز الهند وخاصة الخام الجلد من الالتهابات.

أشارت دراسة قديمة أن استخدام زيت جوز الهند على جلد الأطفال لمدة شهرين بانتظام يحسن من اختفاء أعراض الاكزيما. ولكن حذرت الدراسة الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه جوز الهند من استخدام زيت جوز الهند للعلاج.

طريقة الاستخدام

أفضل طرق استخدام زيت جوز الهند هو استعمال الزيت الخام البارد ووضعه مباشرة على الجلد بعد الاستحمام. ويمكن تكرار العملية عدة مرات يومياً ويفضل وضعه مرة قبل النوم للحفاظ على رطوبة الجلد طوال الليل.

عسل النحل

من المعروف أن للعسل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب، وهو من أقدم ما استخدمه الناس للعلاج. وفي بعض الأبحاث الحديثة أكدت أن العسل له القدرة على التئام الجروح علاوة على قدرته على تحسين المناعة الذاتية.

العسل عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، وقد استخدمه الناس لشفاء الجروح لعدة قرون.

طريقة الاستخدام

يمكن استخدام العسل عن طريق وضعه بصورة مباشرة على الجلد مما يساعد في ترطيب الجلد ومكافحة الالتهابات. كذلك يساعد العسل على تحفيز عملية الشفاء عن طريق تعزيز الجهاز المناعي.

 

علاج الإكزيما نهائيا للاطفال

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد في علاج الإكزيما نهائيا للاطفال ومن هذه النصائح والطرق ما يلي:

  • – استخدام القفازات مع الرضع لمنعهم من حك جلدهم.
    – الالتزام في استخدام مرطبات الجلد للرضع والأطفال بشكل مستمر على المناطق المصابة.
    – التخفيف من الاستحمام للرضع والأطفال ويكتفى مرتين أسبوعياً.
    – عدم تغطية وجه الأطفال بأغطية وذلك لتوفير هواء متجدد للجلد.
    – عدم استعمال ملابس ساخنة للرضع والأطفال وذلك لمنع التعرق وتفاقم الاكزيما.
    – استخدام المناديل المبللة الخالية من العطور أو الكحول.

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.