أعراض التهابات المهبل وعلاجها - مجمع صحتي المتميز بجدة

مايو 13, 2022by Sehaty0

أعراض التهابات المهبل وعلاجها

تتعرض غالبية النساء إلى الإصابة بالتهابات وإفرازات المهبل. وذلك نتيجة للعديد من الأسباب منها المرضية، ومنها الناتجة عن الطرق الخاطئة فى العناية بالمنطقة الحساسة.

أهم أسباب الإصابة بالتهابات المهبل

يوضح الدكتور عطية أبو النجا، استشارى أمراض النساء والولادة، أن أهم الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالتهابات المهبل هى التعرض لعدوى بكتيرية أو فطرية.

كما أن إتباع طرق خاطئة فى العناية بمنطقة المهبل قد يؤدى إلى الإصابة بها. ومن أهم تلك الطرق استخدام المنظفات والمطهرات المهبلية دون داعٍ لذلك، وهو ما يؤدى إلى اختلال توازن الوسط الحمضى والقلوى للمهبل. وينتج عنه نشاط زائد للفطريات أو البكتيريا الطبيعية الموجودة به والتى تعمل على حمايته من العدوى والعوامل الخارجية.

أعراض التهاب المهبل

ويشير الدكتور عطية أبو النجا إلى أنه لا يعنى وجود إفراز فى المهبل أن السيدة تعانى من التهاب. فمن الطبيعى وجود تلك الإفرازات.

ولكن التغيرات التى تطرأ بها هى ما تشير إلى التعرض للالتهاب، فطبيعة إفرازات المهبل تتميز بكونها شفافة اللون وبلا رائحة وتشبه إلى حد كبير زلال البيض.

أما أى تغير فى تلك الطبيعة مثل اكتسابها لون آخر كالأصفر، الأبيض، الأخضر، الدموى، أو التغير فى كثافتها كأن تصبح متجبنة وبها كتل. أو قد تظهر رائحة نفاذة وغير مستحبة، فتلك العلامات تشير إلى وجود التهاب بالمهبل.

طرق علاج التهابات المهبل

ويؤكد استشارى أمراض النساء والولادة ضرورة سحب عينة من الإفرازات المهبلية. وضرورة عمل مزرعة لها، لتحديد نوع العدوى وبالتالى اختيار المضاد الحيوى المناسب لنوع الالتهاب.

يمكنك زيارة عياداتنا النسائية بجمع صحتي المتميز بجدة، للحصول على أفضل الاستشارات الطبية حول أعراض التهابات المهبل وعلاجها من قبل أفضل دكاترة النساء والتوليد في المملكة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

SehatycareSehatyCare

يعمل فريق مجمع صحتي المتميز
علي ضمان حصولك على أفضل خدمة علاجية

موقعنا
تواصل اسرع

قم بزيارة مجمع صحتي المتميز على السوشيال ميديا وتواصل معنا. تأكد من متابعة حساباتنا للحصول على احدث عروضنا.